الأمم المتحدة تطلق مسابقة فيديو عالميّة


مام معدّي الأفلام الموهوبين الذين تبلغ أعمارهم ما بين 18 و30 عامًا فرصة للمشاركة في هذه المسابقة.

تستقبل مسابقة الفيديو العالميّة حول التغيير المناخي، التي تنظمها وكالة الأمم المتحدة التي تعنى بأحوال المناخ، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي يقدّم منحًا صغيرة، فيديوهات تصل مدّتها الى 3 دقائق، تبرز أنشطة الصحفيين لمكافحة التغير المناخي.

يجب أن تكون الفيديوهات المقدّمة باللغة الإنجليزية أو مرفقة بترجمة.

سوف يحصل فائزان على رحلة مدفوعة التكاليف الى المؤتمر الـ25 حول تغيّر المناخ والذي سيقام في شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل في تشيلي، حيثُ سيعملان كمراسلين هناك.

الموعد النهائي للتقديم هو 28 تموز/يوليو.

 

ورش عمل لصانعي الأفلام الوثائقية تستقبل طلبات


بإمكان صانعي الأفلام الوثائقية التقديم للمشاركة في برنامج تدريبي لمساعدتهم في تطوير برامجهم.

فتحت مجموعة رواد الأعمال بالمجال السمعي والبصري في أوروبا، الباب للتقديم للمشاركة في ورشات عمل خلال العام 2020.

ستُجرى ورشات العمل الثلاث على التوالي من 6 الى 13 آذار/ مارس في لوكسمبورغ، في إيرلندا خلال شهر حزيران/ يونيو وفي كرواتيا في تشرين الأول/ أكتوبر.

وتستهدف ورشات العمل المنتجين، سواء منتجي الافلام الروائية أو الوثائقية، الذين يعملون بالفعل في صناعة السينما والتلفزيون ويرغبون ببدء العمل مع مجموعة أوروبية واسعة من خلال زيادة معرفتهم بالانتاج والتعاون الانتاجي في أوروبا وبناء شبكة أوروبية احترافية.

رسوم المشاركين مع مصاريف المشروع US$3,391 والمنح متوفرة.

آخر موعد لتقديم  الطلبات هو 30 آب/أغسطس. 

مشروع تدريبي للصحفيين والإعلاميين الليبيين


يعلن المركز الليبي لدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان (LCDHR)
عن تنفيذ مشروع تدريبي للصحفيين والإعلاميين الليبيين لكتابة وإنتاج محتوى صحفي نوعي ونشر تقارير إعلامية بناءة ومتوازنة عن الهجرة والمهاجرين في ليبيا
ينقسم هذا المشروع إلى عدة مراحل يتم في كل منها تدريب مجموعة من الصحفيين ومتابعتهم حتى إكمال أعمالهم، ثم مساعدتهم لنشر تقاريرهم والتقدم لنيل جوائز عن طريق المشاركة في المسابقات التي تقام لهذا الغرض.
المجموعات المستهدفة للتدريب بالدرجة الأولى تشمل الصحفيين الليبيين الذين لديهم سجل وخبرة في إنتاج محتوى ذي معايير جيدة، سواء في مواضيع الهجرة والمهاجرين أو غيرها من المواضيع.