24 أكتوبر 2019

ترأست ليبيا رئاسة مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة في الدورة ( 31 ) للمجلس المنعقدة في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة .


 وبحسب موقع وزارة الحكم المحلى على "فيسبوك" يوم الخميس، أنه تم انتخاب ليبيا بإجماع كافة الدول العربية الأعضاء لرئاسة المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة . 

 وألقى "ميلاد الطاهر" وزير الحكم المحلي ورئيس وفد ليبيا المشارك في أعمال الدورة ( 31 ) كلمة شكر فيها الوزراء ورؤساء الوفود على هذه الثقة وأشار إلى أن ليبيا تولي مشاكل البيئة المحلية والإقليمية اهتماما خاصا حيث أنها قامت خلال السنوات الماضية بالعديد من المجهودات والأنشطة ذات الطابع المحلي والإقليمي والدولي لمعالجة مشاكل البيئة.


مضيفا أن ليبيا كانت من الدول السباقة في إصدار قانون عام لحماية البيئة سنة 1982 وإنشاء هيئة عامة للبيئة سنة 1985 تتولى مسؤولية الإشراف على حماية البيئة ووقعت على العديد من الاتفاقات الإقليمية والدولية في مجال حماية البيئة.

مشيرا إلى أهمية التعاون العربي والتواصل وتفعيل دور المجلس في الدول الأعضاء في مواجهة التحديات البيئية وتعزيز تنفيذ خطط أهداف التنمية المستدامة ومضاعفة الجهود لتحقيق الأمن البيئي في مختلف الدول العربية متكاملا مع دول العالم على المستويين الإقليمي والدولي.