25 أكتوبر 2019

انطلقت فعاليات مهرجان هون الخريفي السياحي الدولي في دورته الثالثة والعشرين والذي سيستمر لمدة أربعة أيام.


واستهلت الفترة الصباحية بافتتاح المعارض للتراث الأصيل ومتحف المدينة المتنوع الذي يضم اللباس والحلي والأكلات والصناعات الشعبية التقليدية وفنون الرسم التشكيلي والسعفيات والمقتنيات الشعبية المختلفة والوثائق التاريخية كذلك معرض التسوق للصناعات التقليدية والمنتجات الأسرية الشعبية ومعرض تسوق التمور، بحسب الحساب الشخصي للمهرجان على "فيسبوك" يوم الجمعة.


وعلى مدى الأيام الأربعة تشهد فعاليات المهرجان فقرات تتنوع بين الثقافية والتراثية والفنية و والرياضية الشعبية والاجتماعية من بينها المحاضرات المتعلقة بتاريخ التراث الشعبي في المنطقة وتجسيد الحياة اليومية للمزارع بهون واستخداماته من المعدات القديمة وعرس النساء والزيارات الميدانية الجماعية للاماكن التراثية مثل دار بركوس والمدينة القديمة وغيرها .

وتشهد هذه الفاعليات عروض الفروسية وأفراح النجع والحفلات والسهرات الفنية الطربية التي تحييها فرق الفنون الشعبية والموسيقية ومطربين ومغنين ليبيين من بينها فرقة زرياب وفرقة هون للموسيقى.


بالإضافة إلى تجسيد الحياة اليومية للفلاحين وحياة الأسرة الليبية بهون ثم ملتقى الخريف للشباب بفقراته المتنوع الشعرية والفنون والقصص القصيرة والحكايات وغيرها ثم الألعاب الشعبية على سفوح الكثبان الرملية وتختتم في اليوم الأخير بعروض رالي السيارات الرياضية والدفع الرباعي على الرمال والمنحنيات والكثبان الرملية.