الأربعاء 15 يوليو 2020
English

الخميس 25 يونيو 2020

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الليبي فرع أوباري استجابتها لفتح باب التسجيل للمتطوعين وأفراد المجتمع من الجنسين الراغبين في المشاركة في العمل التطوعي بالهلال الأحمر الليبي فرع أوباري.

 

وذكرت الجمعية عبر منشور لها على فيس بوك أنها استقبلت خلال الأيام الماضية بمقر إدارة الفرع أعضاء جدد من جميع مكونات مدينة أوباري المركز والديسة والحطية والمشروع، وذلك بهدف تدريبهم وإعدادهم في القريب العاجل ضمن دورات ميدانية.

 

وأشارت الجمعية أن هذه الدورات ستشمل الإسعافات الأولية والتعامل مع الحالات الطارئة بالإضافة إلى دورات في الإعلام المرتبط بعملها كفريق عمل بالهلال الأحمر. 

 

وأوضحت الجمعية في منشورها أن إدارة الفرع تسعى أيضا إلى استقطاب المزيد من الكوادر الشبابية من الجنسين في إطار جهودها لتوعية الناس برسالتها ومبادئها، وقيمة العمل الخيري والتطوعي، منوهة في الوقت ذاته بأهمية الانضمام للعمل في الهلال كرسالة إنسانية من أجل كسب مهارات التأهب للكوارث والتعامل مع الطوارئ والحوادث، سواء التي تحدث في مدينة أوباري أو أي مكان آخر حسب المنشور.

 

وأضافت جمعية الهلال الأحمرأن من أهدافها أيضا تكوين قاعدة مجتمعية مدربة ومؤهلة في مجال الاستجابة لمثل هذه الكوارث وإدارتها في المخيمات الميدانية، وإغاثة المنكوبين، وتحسين التنسيق مع السلطات والمؤسسات المعنية، وتقليل الخسائر قدر الإمكان والمساهمة الفعالة في تقديم الخدمات التطوعية للجميع دون استثناء حسب قولها .