الجمعة 15 يناير 2021
English

الثلاثاء 8 ديسمبر 2020


 في إطار النشاط الذي تقوم به الأقسام التابعة لإدارة التوثيق والدراسات الإنسانية بجهاز إدارة المدينة القديمة اطرابلس التعريف بالفضاءات والمناطق الثقافية ومشاركة الموظفين التابعين لكافة الإدارات بالجهاز.


قام قسم الشؤون الثقافية بإدارة التوثيق والدراسات في جولة استكشافية للموظفين الجدد شملت كلا من قوس ماركوس، دار حسن الفقية، دار عبد الخالق النويجي، دار أحمد النائب الأنصاري، دار اسكندر للفنون، مستشفى الغرباء، حوش القره مانلي، ودار عبد الله كريستة للطفل، بالإضافة إلى بعض الشوارع والأزقة بالمدينة القديمة.

 

وبحسب ما نشره المكتب الإعلامي للجهاز عبر صفحته الرسمية أن الهدف من هذه الجولة هو الوقوف على أهم المشاريع المنجزة للجهاز، والتعرف على الفضاءات الثقافية والأنشطة والبرامج التي يقوم بها الجهاز بالإضافة إلى التعرف عن الموروث التاريخي والثقافي للمدينة، وأيضا معالم المدينة التاريخية.

 

وأوضح الجهاز عبر منشوره أن إدارة الجهاز تسعى من خلال مثل هذه الزيارات والجولات تعريف منتسبي الجهاز بالمدينة القديمة والمشاركة في وضع الرؤية الحقيقية عند اتخاذ القرارات مثل البناء والصيانة والترميم وبالإضافة إلى وضع المقترحات والحلول لبعض المشاكل التي يعاني منها السكان والبنية التحتية واختيار المشاريع الأمثل لمصلحة المواطن والمدينة حسب المنشور.

 




للنشر :