الخميس 24 يونيو 2021
English

اختتام ورشة تدريبية حول مساهمة المرأة في تحقيق التنمية بالمناطق الحدودية ببلدية غات

في ظل الاهتمام بالموروث الثقافي الذي تزخر به البلاد عموما وغات خصوصا اختتمت بقاعة فندق أكاكوس ببلدية غات (1338 كم جنوب طرابلس)، ورشة عمل حول مساهمة المرأة الليبية في تحقيق التنمية المستدامة بالمناطق الحدودية، بتنفيذ من اللجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم وبالشراكة مع مركز غدامس للأبحاث والدراسات وتوثيق التراث، ومركز تدريب وتطوير المرأة غدامس، ومنظمة اليونسكو والشريك المحلي الاتحاد النسائي غات.


إنطلاق مشروع تعزيز الوعي بحقوق الانسان في بلدية درج محلة "أوال" بالجنوب الغربي

إنطلاق مشروع تعزيز الوعي بحقوق الانسان في بلدية درج محلة "أوال" بالجنوب الغربي، الذي يستمر لمدة شهرين متتاليين بإشراف منظمة تيزجار لحقوق الإنسان ، حول المفاهيم الحقوقية وآليات توثيق الإنتهاكات، بدعم من منظمة "ممكن" وبلدية درج.


دورة تدريب "المواطنة الفاعلة أون لاين" في مدينة يفرن

أقيمت بمدينة يفرن (130 كم جنوب غرب طرابلس) دورة تدريب المواطنة الفاعلة أون لاين داخل مساحة عمل ( Studio Lab ) وذلك في إطار التعاون المشترك بين منظمة H2O Team ومنظمة Salit Group، والذي تناول أهمية التقصيّ والتحقق من المعلومات ومعرفة الدوافع والحجج وراء الأخبار ومعرفة من يكون غالباً وراء المعلومة.


جلسة حوارية حول دور السلطة المحلية والمجتمع المدني في حماية الموروث الثقافي في جبل نفوسة

عُقد بالمتحف الليبي للديناصورات والتاريخ الطبيعي بمدينة نالوت (272 كم جنوب غرب طرابلس) جلسة حوارية بين مراقب آثار جبل نفوسة ومدير المتحف الليبي للديناصورات والتاريخ الطبيعي أحمد عسكر وممثلين عن اتحاد بلديات التراث العالمي الليبية الخمس (غدامس – صبراتة – الخمس – غات - شحات) والمركز الليبي للدراسات والتدريب بشأن دور السلطة المحلية ومؤسسات المجتمع المدني في حماية الموروث الثقافي في منطقة الجبل.


مركز LCDHR يقيم دورة تدريبية في طرابلس وبنغازي لإعداد التحقيقات الاستقصائية

مركز LCDHR يقيم دورة تدريبية في طرابلس وبنغازي لإعداد التحقيقات الاستقصائية


اختتام ورشة العمل الخاصة بـ “مهارات إعداد التحقيقات الاستقصائية حول انتهاكات حقوق الإنسان”

بنغازي 13 مارس 2021 (وال) -اختتمت ـ الخميس الماضي ـ ، بجامعة السلام الدولية بمدينة بنغازي، ورشة العمل حول “مهارات إعداد التحقيقات الاستقصائية حول انتهاكات حقوق الانسان”، والتي نظمت في الفترة من ( 7-11 مارس)، وجاءت بإشراف المركز الليبي لدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان، بالشراكة مع المنظمة الليبية لحقوق الإنسان.


اختيار مدينة غدامس لعقد الاجتماع الاول و الدورة التدريبية لاعضاء الشبكة الليبية لدعم العدالة الانتقالية

تم اختيار مدينة غدامس لعقد الاجتماع الاول و الدورة التدريبية لاعضاء الشبكة الليبية لدعم العدالة الانتقالية و تم تكليفي شخصيا لاعداد هذه الدورة لوجستيا و كان تحدي كبير بتعاون و تظافر الجهود كللت هذه الدورة بالنجاح و لله الحمد


اسدل الستار الاسبوع الماضي على اعمال الورشة التدريبية لاعضاء الشبكة الليبية لدعم العدالة الانتقالية

اسدل الستار الاسبوع الماضي على اعمال الورشة التدريبية لاعضاء الشبكة الليبية لدعم العدالة الانتقالية و التي اقيمت بفندق جوهرة الواحة بمدينة غدامس من يوم 28 فبراير الي يوم 4 مارس 2021 بمشاركة اعضاء الشبكة من جميع ربوع مدن ليبيا


الشبكة الليبية للعدالة الانتقالية تختتم ورشتها الأولى لهذا العام في غدامس

الشبكة الليبية للعدالة الانتقالية تختتم ورشتها الأولى لهذا العام في غدامس


المركز الليبي ومجموعة ساليت يقيمان دورة تدريبية حول إنتاج القصة الرقمية في يفرن

أقام المركز الليبي لدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان (LCDHR) بالتعاون مع مؤسسة ساليت (SALIT) مشروعا تدريبيا استهدف مجموعة من النشطاء المدنيين القاطنين في مدينة يفرن


حملة تطوعية لتنظيف مهبط مطار أوباري

تحت شعار "نعم من أجل الصالح العام وخدمة المجتمع" نظم عدد من منتسبي الروابط الشبابية من مختلف مناطق الوادى في بلدية أوباري (967 كم جنوب طرابلس) حملة تطوعية لتنظيف مهبط وممر الطائرات بمطار أوبارى المدني تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية إليه خلال الفترة القليلة المقبلة.


استمرار مسلسل مآسي المهاجرين على الشواطئ الليبية

تتزايد أعداد المهاجرين الغارقين في عرض البحر، أثناء محاولتهم العبور إلى أوروبا، ليُسجّل خلال أسبوع واحد في شهر يناير 2021، غرق ما يقارب 60 مهاجرًا، ينتمون لعدة جنسيات أفريقية مختلفة.


إشهار التجمع الوطني لشباب ونشطاء إيموهاغ في ليبيا ببلدية أوباري

أقيمت بقاعة صندوق الضمان الاجتماعي فرع أوبارى احتفالية بمناسبة إشهار التجمع الوطني لشباب ونشطاء إيموهاغ في ليبيا وذلك ببلدية أوبارى.


انطلاق فعاليات المعرض الثالث للأسرة المنتجة بنالوت

أقيم بمدينة نالوت في جبل نفوسة (272 كم جنوب غرب طرابلس) المعرض النسائي الثالث للتسوق والذي يشرف عليه جمعية توينزا الخيرية للنهوض بالمرأة والطفل تحت شعار "طموح بلا حدود".


مؤسسات المجتمع المدني في بني وليد تناقش الصعوبات التي تواجهها

عقدت مجموعة من الجمعيات ومؤسسة المجتمع المدني ببلدية بني وليد (178 كم جنوب شرق طرابلس) والبالغ عددها 14 مؤسسة وجمعية، وذلك بمقر جمعية السلام للأعمال الخيرية بني وليد، تحت عنوان "المشاكل والصعوبات التي تواجه التي تواجه المجتمع المدني داخل بلدية بني وليد".


حملة تطوعية لصيانة خطوط مياه الشرب بمنطقة الحطيّة في أوباري

تحت شعار "بالتلّ والبينسة والقومة لصيانة خطوط شبكات المياه" شرعت مجموعة شباب رابطة الحَطيّة للعمل التطوعي بمدينة أوباري (967 كم جنوب طرابلس) لإطلاق حملة لإصلاح وصيانة خطوط مياه الشرب المتهالكة بمنطقة الحطيّة وبإمكانات بسيطة وبطرق بدائية في ظل الغياب التام للجهات المعنية والمسؤولة بالدولة.


مؤسسة أفرا بنالوت تقيم دورة تدريبية لصيانة الهاتف النقال

في إطار دعم الشباب الباحثين عن العمل والهواة في اكتساب الحرفة وصقل المواهب نظمت مؤسسة أفرا للسلم الاجتماعي بنالوت (272 كم جنوب غرب طرابلس) الدورة التدريبية الأولى في مجال صيانة الهاتف النقال وذلك بالتعاون مع مركز تك للتقنية والتدريب.


أهالي منطقة البركت في غات يحتجون على سوء خدمات النظافة

"نحن أصبحنا جيران للقمامة.. أين النظافة؟؟!!" بهذه العبارات وقف أعضاء تجمع شباب البركت في مدينة غات (1338 كم جنوب طرابلس) مع الأهالي وموظفي شركة خدمات النظافة غات، داخل مقر الشركة احتجاجا على سوء خدمات النظافة وتكدس القمامة في الشوارع وأزقة المدينة.


حملة "كن إيجابيا ولا تتكاسل" لإعادة تأهيل كلية التقنية الطبية بأوباري

ضمن الحملات التي يقوم بها طلبة المؤسسات التعليمية بمدن الجنوب، قام طلبة السنة الأولى بكلية التقنية الطبية وإعادة التأهيل بمدينة أوباري، بحملة لتنظيف وتشجير الكلية مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2020-2021 ، تحت شعار، "كن إيجابيا ولا تتكاسل" حيث تأتي هذه الحملة التي نظمها أعضاء هيئة التدريس وطلبة كلية التقنية الطبية وإعادة التأهيل أوباري، بعد توقفها عن الدراسة بسبب القيود التي فرضتها جائحة فايروس كورونا المستجد على المؤسسات التعليمية.


انطلاق حملات تشجير في مدينتي غريان وجادو

مع بداية موسم التشجير والحملات في كافة أنحاء البلاد، انطلقت بمدينة غريان (81 كم جنوب طرابلس) حملة تشجير تستهدف غرس ألف شتلة زيتون، بإشراف هيئة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومشاركة قطاع الزراعة ومدرسة غريان لكرة القدم.