السبت 15 أغسطس 2020
English

الاستاذ مادغيس مادي يتحدث عن الهوية البصرية للأمة الليبية، ليبيا في عيون العالم

الاستاذ مادغيس مادي يتحدث عن الهوية البصرية للأمة الليبية، ليبيا في عيون العالم، وتاريخ ليبيا الإستعماري في النصف الأول من القرن العشرين


السيدة آلاء الخوجة من مؤسسة تطوير تتحدث عن تجربتها من خلال المشاركة في برنامج TechWomen في سان فرانسيسكو عام 2019

السيدة آلاء الخوجة من مؤسسة تطوير تتحدث عن تجربتها من خلال المشاركة في برنامج TechWomen في سان فرانسيسكو عام 2019


مؤسسة فسّاطو للتنمية ببلدية جادو تستلم معدات طبية لمجابهة كوفيد-19

استلمت مؤسسة فسّاطو للتنمية في بلدية جادو في جبل نفوسة (183 كلم جنوب غرب طرابلس) استلمت مستلزمات طبية خاصة بمجابهة جائحة فايروس كورونا المستجد (COVID-19)، مقدمة من منظمة أكتد والوكالة الدولية الألمانية GIZ، وذلك في إطار اتفاق الشراكة بينهما، وضمن مساهمة المؤسسة في دعم جهود مكافحة وباء كورونا المستجد.


المنظمة الألمانية GIZ تنظم ورشة عمل حول خطة دعم البلديات

ضمن خطة دعم البلديات من أجل الاستعداد لمجابهة فايروس كورونا المستجد (COVID-19) نظمت المنظمة الألمانية GIZ بالتعاون مع اللجنة الرئيسية لمكافحة وباء وخطر فيروس كورونا ببلدية نالوت في جبل نفوسة (272 كلم جنوب غرب طرابلس) ورشة عمل لتحديد الجهات الفاعلة الرئيسية للاستجابة على مستوي البلدية.


اختتام دورة إعداد مدربين لمكافحة آفات النخيل بالجنوب الليبي

ضمن مشروع مكافحة آفات النخيل بالجنوب الليبي أقامت منظمة ليبيا للزراعة والبيئة ورشة عمل (TOT) لإعداد مدربين من 7 بلديات من الجنوب ولمدة ثلاث أيام متتالية في وادي عتبة (018 كلم جنوب غرب سبها).


ورشة عمل لمناقشة آلية زواج الليبيين والليبيات من الأجانب

أقيم بديوان الشؤون الاجتماعية فرع الزاوية اجتماعا نوقش فيه اجراءات منح موافقات الزواج الليبيين والليبيات من غير الليبيين، وبحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية ومسؤولي مكاتب ورؤساء الفروع بالشؤون الاجتماعية بالبلديات بالساحل الغربي وبحضور مكتب الخدمة الاجتماعية بجامعة الزاوية والمهتمين بهذا الشأن.


فيديو توعوي

أسرة الاتحادالعام الليبي لرياضة الصم تتمنى لكم دوام الصحة والرجاء التقيد بهذه الاجراءات الاحترازية ، حفظ الله ليبيا . #كورونا #كوفيد19


جمعية السلام ببني وليد ترعى مهاجرين غير نظاميين

قام مكتب الهجرة الغير نظامية وفريق الصحة بجمعية السلام للاعمال الخيرية ببني وليد رفقة ممثلين عن مديرية أمن بني وليد بتقديم العون والاسعافات الاولية والمواد الصحية لعدد (4) مهاجرين من الجنسية الاثيوبية كانوا قد فرو من أحد اوكار الهجرة الغير نظامية بضواحي بني وليد ولجأوا الى أحد المساجد بجنوب المدينة، حيث تم إثر المعاينة إيوائهم بنقلهم الى مكان امن.


منتدى هؤلاء يعلن عن إكمال ترميم وطلاء معلم تيواتريوين في يفرن

أعلن منتدى "هؤلاء" (ⴰⵙⴳⵔⴰⵡⵏ ⵢⴷ) في مدينة يفرن بجبل نفوسة (130 كلم جنوب غرب طرابلس) عن الانتهاء من ترميم وصيانة المعلم الأثري "تيواتريوين".


الأستاذ محمد مادي يحكي تاريخ السينما في طرابلس الغرب

نعيش يوم في حياتي ليبي سنة ١٩٥٠ من خلال مذكراته، وثيقة تعرض لأول مرة عن التاريخ الليبي قبيل الاستقلال. ما هي أشهر دور العرض في مدينة طرابلس؟، أقدم دار عرض كانت قبل الاحتلال الإيطالي لليبيا سنة ١٩٠٨، أين تقع؟ أكبر دار عرض في إفريقيا وجدت في طرابلس وقصفها الحلفاء وهي اليوم خبر بعد عين، هل تعرف اسمها؟ عمي السيفاو والهوس بمشاهدت الأفلام؟ فرانك سناترا في طرابلس! وحاجات هلبة حتتمتعوا بيهم .


مؤسسة عطاء الخير توزع مساعدات غذائية في وادي عتبة والقطرون

قامت مؤسسة عطاء الخير للأعمال الخيرية بوادي عتبة (180 كلم جنوب غرب سبها) بتوزيع سلات غذائية شملت مركز تساوة للتوزيع ومركز أقار عتبة للتوزيع استهدفت الاسر المحتاجة ببلدية وادي عتبة والاسر النازحة من مدينة مرزق.


حفل إشهار "منظمة الناس للناس" لمساعدة الشباب المقبلين على الزواج

أعلن أعضاء منظمة "الناس للناس" في بلدية مصراتة (190 كلم شرق العاصمة طرابلس" في حفل إشهارها العمل على مساندة الشباب وحلحلة إشكالياتهم بالتعاون والدعم من قبل رجال الأعمال والمتبرعين من أهالي الخير.


جمعية غدامس للتنمية توزع 70 سلة غذائية على العمالة الوافدة

قامت جمعية غدامس للتنمية والأعمال الخيرية وبالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية IOM LIBYA والتنسيق مع المجلس البلدي غدامس (465 كلم جنوب غرب طرابلس) بتوزيع حوالي 70 سلة تحتوي على المواد الأساسية الغذائية الجافة لما يقارب 270 مستفيد من العمالة الوافدة.


جمعية توينزا في نالوت ترسل مساعدات إنسانية لمنطقتي درج ووادي أوال

قامت جمعية توينزا للنهوض بالمرأة والطفل بنالوت بتسليم شحنه مساعدات إلى جمعية الهناء الخيرية فرع درج 224 كلم جنوب غرب نالوت وإلى فرع منظمة تاويزا بوادي أوال .


استمرار عمل شركة النظافة في سبها رغم الصعوبات

تعاني الشركة العامة لخدمات النظافة بمدينة سبها العديد من الصعوبات التي تؤثر على عملها بشكل سلبي، مثل تراكم مخلفات البناء في شوارع المدينة، وكذلك نقص في قطع غيار الشاحنات في الأسواق المحلية، وأبرز هذه الصعوبات هو رفض السكان لوضع صناديق القمامة بالقرب من أحيائهم السكنية التي يقطنونها.


منظمةIOM تقدم مساعدات إنسانية لأكثر من 5 آلاف نازح في أنحاء متفرقة من ليبيا

أعلنت بعثة المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا(IOM Libya) عن تقديمها مواد الإغاثة الأساسية كجزء من آلية الاستجابة السريعة لأكثر من 2450 شخصا خلال الأيام الماضية والذين نزحوا إلى منطقتي شحات وطبرق شرق ليبيا.


دعوة لإنهاء شكل من أشكال العنصرية "المتجذرة" في ليبيا

دعوة لإنهاء شكل من أشكال العنصرية "المتجذرة" في ليبيا


وصول شحنة مساعدات إنسانية لمدينة أوباري

وصلت إلى مخازن الهلال الأحمر فرع أوباري خلال الايام القليلة الماضية شحنة من المساعدات الإنسانية مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتنسيق مع الأمانة العامة للهلال الأحمر الليبي ليتم توزيعها على الأسر النازحة والمحتاجة.


أهالي وادي عتبة يعانون من انتشار العقارب ونقص في الأمصال

يعاني سكان بلدية وادي عتبة بحلول فصل الصيف من كل عام من إنتشار العقارب والحيات وغيرها من الحشرات القاتلة، حيث تعتبر بيئة منطقة وادي عتبة مناسبة لانتشار مثل هذه الأنواع من الحشرات.


الهلال الأحمر فرع أوباري يفتح باب التسجيل للمتطوعين من الجنسين

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الليبي فرع أوباري استجابتها لفتح باب التسجيل للمتطوعين وأفراد المجتمع من الجنسين الراغبين في المشاركة في العمل التطوعي بالهلال الأحمر الليبي فرع أوباري.