الخميس 24 سبتمبر 2020
English

مؤسسة فسّاطو للتنمية ببلدية جادو تستلم معدات طبية لمجابهة كوفيد-19

استلمت مؤسسة فسّاطو للتنمية في بلدية جادو في جبل نفوسة (183 كلم جنوب غرب طرابلس) استلمت مستلزمات طبية خاصة بمجابهة جائحة فايروس كورونا المستجد (COVID-19)، مقدمة من منظمة أكتد والوكالة الدولية الألمانية GIZ، وذلك في إطار اتفاق الشراكة بينهما، وضمن مساهمة المؤسسة في دعم جهود مكافحة وباء كورونا المستجد.


المنظمة الألمانية GIZ تنظم ورشة عمل حول خطة دعم البلديات

ضمن خطة دعم البلديات من أجل الاستعداد لمجابهة فايروس كورونا المستجد (COVID-19) نظمت المنظمة الألمانية GIZ بالتعاون مع اللجنة الرئيسية لمكافحة وباء وخطر فيروس كورونا ببلدية نالوت في جبل نفوسة (272 كلم جنوب غرب طرابلس) ورشة عمل لتحديد الجهات الفاعلة الرئيسية للاستجابة على مستوي البلدية.


اختتام دورة إعداد مدربين لمكافحة آفات النخيل بالجنوب الليبي

ضمن مشروع مكافحة آفات النخيل بالجنوب الليبي أقامت منظمة ليبيا للزراعة والبيئة ورشة عمل (TOT) لإعداد مدربين من 7 بلديات من الجنوب ولمدة ثلاث أيام متتالية في وادي عتبة (018 كلم جنوب غرب سبها).


ورشة عمل لمناقشة آلية زواج الليبيين والليبيات من الأجانب

أقيم بديوان الشؤون الاجتماعية فرع الزاوية اجتماعا نوقش فيه اجراءات منح موافقات الزواج الليبيين والليبيات من غير الليبيين، وبحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية ومسؤولي مكاتب ورؤساء الفروع بالشؤون الاجتماعية بالبلديات بالساحل الغربي وبحضور مكتب الخدمة الاجتماعية بجامعة الزاوية والمهتمين بهذا الشأن.


منتدى هؤلاء يعلن عن إكمال ترميم وطلاء معلم تيواتريوين في يفرن

أعلن منتدى "هؤلاء" (ⴰⵙⴳⵔⴰⵡⵏ ⵢⴷ) في مدينة يفرن بجبل نفوسة (130 كلم جنوب غرب طرابلس) عن الانتهاء من ترميم وصيانة المعلم الأثري "تيواتريوين".


مؤسسة عطاء الخير توزع مساعدات غذائية في وادي عتبة والقطرون

قامت مؤسسة عطاء الخير للأعمال الخيرية بوادي عتبة (180 كلم جنوب غرب سبها) بتوزيع سلات غذائية شملت مركز تساوة للتوزيع ومركز أقار عتبة للتوزيع استهدفت الاسر المحتاجة ببلدية وادي عتبة والاسر النازحة من مدينة مرزق.