الإثنين 25 أكتوبر 2021
English

اختتام ورشة تدريبية حول مساهمة المرأة في تحقيق التنمية بالمناطق الحدودية ببلدية غات

في ظل الاهتمام بالموروث الثقافي الذي تزخر به البلاد عموما وغات خصوصا اختتمت بقاعة فندق أكاكوس ببلدية غات (1338 كم جنوب طرابلس)، ورشة عمل حول مساهمة المرأة الليبية في تحقيق التنمية المستدامة بالمناطق الحدودية، بتنفيذ من اللجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم وبالشراكة مع مركز غدامس للأبحاث والدراسات وتوثيق التراث، ومركز تدريب وتطوير المرأة غدامس، ومنظمة اليونسكو والشريك المحلي الاتحاد النسائي غات.


دورة تدريب "المواطنة الفاعلة أون لاين" في مدينة يفرن

أقيمت بمدينة يفرن (130 كم جنوب غرب طرابلس) دورة تدريب المواطنة الفاعلة أون لاين داخل مساحة عمل ( Studio Lab ) وذلك في إطار التعاون المشترك بين منظمة H2O Team ومنظمة Salit Group، والذي تناول أهمية التقصيّ والتحقق من المعلومات ومعرفة الدوافع والحجج وراء الأخبار ومعرفة من يكون غالباً وراء المعلومة.


جلسة حوارية حول دور السلطة المحلية والمجتمع المدني في حماية الموروث الثقافي في جبل نفوسة

عُقد بالمتحف الليبي للديناصورات والتاريخ الطبيعي بمدينة نالوت (272 كم جنوب غرب طرابلس) جلسة حوارية بين مراقب آثار جبل نفوسة ومدير المتحف الليبي للديناصورات والتاريخ الطبيعي أحمد عسكر وممثلين عن اتحاد بلديات التراث العالمي الليبية الخمس (غدامس – صبراتة – الخمس – غات - شحات) والمركز الليبي للدراسات والتدريب بشأن دور السلطة المحلية ومؤسسات المجتمع المدني في حماية الموروث الثقافي في منطقة الجبل.


حملة تطوعية لتنظيف مهبط مطار أوباري

تحت شعار "نعم من أجل الصالح العام وخدمة المجتمع" نظم عدد من منتسبي الروابط الشبابية من مختلف مناطق الوادى في بلدية أوباري (967 كم جنوب طرابلس) حملة تطوعية لتنظيف مهبط وممر الطائرات بمطار أوبارى المدني تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية إليه خلال الفترة القليلة المقبلة.


إشهار التجمع الوطني لشباب ونشطاء إيموهاغ في ليبيا ببلدية أوباري

أقيمت بقاعة صندوق الضمان الاجتماعي فرع أوبارى احتفالية بمناسبة إشهار التجمع الوطني لشباب ونشطاء إيموهاغ في ليبيا وذلك ببلدية أوبارى.


انطلاق فعاليات المعرض الثالث للأسرة المنتجة بنالوت

أقيم بمدينة نالوت في جبل نفوسة (272 كم جنوب غرب طرابلس) المعرض النسائي الثالث للتسوق والذي يشرف عليه جمعية توينزا الخيرية للنهوض بالمرأة والطفل تحت شعار "طموح بلا حدود".